كيف تقضي عطلة في المالديف بأقل ميزانية


لوحة المفاتيح أو المِزْرَار هي لوحة أساسية تتكون من أزرار لإدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب عن طريق أزرار. وتكتب هذه الأزرار أحرف أو أرقام أو رموز. في الستينيات من القرن العشرين في وقت مبكر، تظهر لوحة مفاتيح الحاسوب الأولى في نفس الوقت الذي أنظمة التشغيل الأولى المستخدمة في سطر الأوامر. لكي لا نخلط بين المستخدمين، وكانوا مصدر إلهام لوحات المفاتيح TTY والآلات الكاتبة، والتي تم تقسيمها إلى أربع فئات:

كرات محطات (الطباعة باللمس يدور كرة تحمل تطبع شخصيات مختلفة)، مع أو بدون التخزين المؤقت من سطر من النص قبل إرساله (مثل IBM 2741)؛ أجهزة نوع المبرقة، مع أو بدون قارئ الشريط لكمة (على سبيل المثال ASR33، KSR33) شاشات المرتبطة مخزن الذاكرة المؤقت. لوحات المفاتيح إلى جانب عرض "ملء الشاشة" (ملء الشاشة) مع المناطق القابلة للبرمجة (مثل سلسلة 327x IBM). في أواخر السّبعينات، تم تخصيص لوحات المفاتيح إلى البلاد من قبل كبرى الشركات المصنعة والشركات المحلية (يكلف كما حرق ROM وفحص بعض مفاتيح).

في أواخر السبعينات وأوائل الثّمانينات، هو مبني على لوحة المفاتيح في حالة الحاسوب الشخصية الذي يحتوي على وحدة المعالجة المركزية، كل مصنع بوضع تصميم مفتاح خاص به.

في عام 1981، وأجهزة الحاسوب IBM يأتي مع لوحة المفاتيح 88 مفتاح [الذي؟] من نوعية ميكانيكية ممتازة، ولكن التخطيط زر أمر غير عملي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق